Posts

Showing posts from November, 2015

HowTo Clean & Prepare Endives تحضير الهندباء للطهي

Image
Scroll down for English post اليوم أشارك معكم نصيحة مطبخية لكيفية تحضير الهندباء البلجيكية (الأنديف) للطهي! لمن لا يعرفها هي تشبه الخس نوعاً ما ولكن تختلف قليلاً في الطعم والملمس، الثمار الكبيرة منها داخلها مر عكس الثمار الصغيرة. يمكن استخدامه طازج في وصفات السلطات المختلفة مثل وصفتي لقوارب الهندباء بالتبولة ، ويمكن أيضاً طهيه كالوصفة البلجيكية لفائف الهندباء بالديك الرومي المدخن . ربما يكون استخدام الهندباء البيضاء جديد عليكم لكن بالتأكيد ستحبونها :)

Healthy Chicken Cacciatore دجاج كاتشاتوري دايت

Image
Healthy Chicken Cacciatore دجاج كاتشاتوري دايت Scroll down for English post دجاج كاتشاتوري هو طبق إيطالي شهير، كلمة كاتشاتوري تعني الصياد بالإيطالية، حيث جاءت شهرة هذا الطبق من الصيادين، حيث كانوا يعدونه أثناء رحلات الصيد لسهولة إعداده وتوافر مكوناته، ويتم إعداده عادة إما بالدجاج أو الأرانب، قمت اليوم بإعداده بطريقة صحية أكثر بدهون أقل مع استخدام صدور الدجاج المخلية.

Nutella Stuffed Pancakes بان كيك محشي نوتيلا

Image
Scroll down for English post أول مرة قررت تحضير هذا الطبق كان خليط البانكيك ثقيل عن قوام النوتيلا ففشلت للأسف، فحاولت الوصول للقوام المناسب خليط البان كيك مع تجميد النوتيلا ليسهل حشوها داخل البانكيك أثناء طهيه ، دون أن تختلط بخليط الكيك!  (وهذه الفكرة الرائعة رأيتها في وصفات أخرى).