Posts

Showing posts from January, 2015

Pistachio Dukkah Roast Chicken دجاج مشوي بدقة الفستق

Image
Pistachio Dukkah Roast Chicken دجاج مشوي بالدقة بالفستق Scroll down for English post سميط ودُقة، كلمة اشتهرت في مصر على كورنيش النيل وبالشوارع  من بائع السميط (نوع من المخبوزات على شكل حلقة مرشوشة بالسمسم)، والذي كان يبيعه مع الدُقة (بضم الدال)، وهي عبارة عن مجموعة من التوابل يتم تحميصها وطحنها مع الملح وتخلط  مع أحد أنواع المكسرات، ليس بالضرورة نوع محدد؛ فبائع السميط مثلاْ كان يحضرها بالمكسرات المتاحة المتوفرة أكثر من تلك باهظة الثمن؛ مثل الحمص المصري الصغير أو السمسم، كما يمكن استخدام البندق أو الفول السوداني.. إلخ، اليوم سأقوم بعمل الدقة بالفستق وأتبل بها الدجاج لطعم لذيذ ومميز أتمنى أن يعجبكم.

How to Make Basic Crepes طريقة عمل الكريب لكل الحشوات

Image
How to Make Basic Crepes طريقة عمل الكريب لكل الحشوات Scroll down for English post وصفة اليوم من الوصفات السهلة والسريعة التي يمكن تحضيرها للإفطار، الغداء، العشاء، أو حتى الحلو، خليط الكريب يمكن تحضيره بكميات قبل طهيه حتى من الليلة السابقة، ويتم حشوه واستخدام الحشوة المفضلة لكل وجبة، جبن مشكل مثلاً أو عسل للإفطار، فاهيتا دجاج أو سوسيس للغداء أو العشاء، ونوتيلا أو مربى... إلخ للحلو.

Chocolate Orange Marble Cake الكيك الرخامية بالشوكولاتة والبرتقال

Image
Chocolate Orange Marble Cake الكيك الرخامية بالشوكولاتة والبرتقال Scroll down for English post في البرد والشتاء لا يوجد وجبة خفيفة أو إفطار ألذ من الكيك مع مشروب دافئ ولذيذ، اخترت لكم اليوم وصفة الكيك الرخامية ولكن بنكهة البرتقال، كيكة سهلة هشة وتذوب بالفم ولا ألذ! أدمنت هذا الكيك مع الحليب الدافئ في الشتاء، وأتمنى أن تعجبكم :) نصيحة الوصفة: يجب أن تكون كل مكونات الكيك بدرجة حرار الغرفة حتى لا تكون مكتومة.